الأربعاء، 10 أغسطس 2016

اليوفنتوس الأول في سوق الانتقالات

أصبح نادي اليوفنتوس الأول في سوق الانتقالات بلا منازع بعدما أجبر جميع الأندية على التعلم منه في هذا الموسم ، النادي الإيطالي قام بأغلى صفقة في تاريخ الدوري الأيطالي و كذلك بيع لاعب في أغلى صفقة بتاريخ الكرة حتى الأن ، ليكون اليوفنتوس الأول في سوق الانتقالات بالفعل سواء من حيث البيع أو الشراء .
اليوفنتوس الأول في سوق الانتقالات
Juventus



اليوفنتوس الأول في سوق الانتقالات


ما هو السبب أن يكون اليوفنتوس الأول في سوق الانتقالات ؟
البداية كانت مع انتهاء الموسم الحالي و رحيل نجم الفريق الموسم الماضي المهاجم الأسباني الفارو موراتا عن الفريق و عودته من جديد لفريق ريال مدريد الأسباني ، و بدأ النادي في البحث عن مهاجم مميز يعوض رحيل موراتا ، لتبدأ المفاوضات مع واحد من أفضل المهاجمين في العالم في الوقت الحالي و هداف الدوري الإيطالي الموسم الماضي الأرجنتيني هيجواين ، إلى أن نجح النادي بالفعل في ضم اللاعب مقابل مبلغ 94 مليون يورو هي قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقد المهاجم مع نادي نابولي في أغلى صفقة كرة قدم بتاريخ الدوري الإيطالي .

ثم كانت الثانية أثناء بطولة يورو 2016 و اهتمام العديد من الاندية بضم اللاعب الفرنسي بول بوجبا نجم وسط فريق السيدة العجوز ، و على رأس تلك الأندية نادي ريال مدريد و نادي مانشستر يونايتد مما أدى إلى اشتعال المنافسة ، في ظل رغبة المدير الفني للشياطين الحمر في التعاقد مع اللاعب وصل سعر اللاعب إلى مبلغ 105 مليون يورو مقابل انتقاله لمانشستر يونايتد في صفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم حتى الأن .

لا يخفى على الجميع ما عانى منه نادي السيدة العجوز منذ 6 سنوات و ما وصل إليه في الوقت الحالي ، حيث في عام 2010 و بعد الأزمة الشهيرة بهبوط النادي لدوري الدرجة الثانية و الأزمة المالية الطاحنة التي ضربت النادي ، ليتم تغيير إدارة النادي بالكامل و تم تعيين أندريا أنييلي رئيس لنادي اليوفنتوس ليقوم باستقدام ثنائي سامبدوريا كلا من ماروتا كمدير عام النادي و باراتيشي لاكتشاف و التعاقد مع اللاعبين .

التعاقد مع هذا الثنائي كان هدفه هو تطبيق التجربة التي حققها هذا الثنائي مع فريق سامبدوريا ونجحت في الوصول بالفريق لدوري الدرجة الأولى ، و التأهل للبطولات الأوروبية و دوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل عن الساحة الدولية .

الموسم الأول مع المدرب السابق لسامبدوريا لم يشهد النقلة الكبيرة في أزمة الفريق ولكنه نجح في تقليل الخسائر المالية بقدر الإمكان ، بعد فسخ التعاقد مع اللاعبين الكبار في السن أصحاب المرتبات الضخمة ، وبيع العديد من اللاعبين مع ضم أخرين على سبيل الإعارة ، حيث احتل الفريق المركز السابع بالدوري ولم يتأهل لأي بطولة أوروبية .

و التطور الحقيقي في فريق كرة القدم بدأ مع التعاقد مع كونتي الذي يدرك جيدا قيمة نادي بحجم اليوفنتوس ، فتعاقد مع أنجح صفقة في ذلك الوقت بالمجان و هو اللاعب بيرلو قادما من نادي ميلان الإيطالي ، و بوجبا قادما من مانشستر يونايتد مقابل مبلغ مليون يورو ، ثم فيدال من ليفركوزن مع شراء العديد من اللاعبين المعاريين ضمن صفوفه مثل بيبي و وكوالياريلا و وماتري .

ثم بدأت رحلة عودة الفريق من جديد لساحات التتويج و الألقاب بعد غياب طويل ، بل و دون خسارة لتبدأ سلسلة أرقام قياسية مازالت عاجزة عن التحطيم حتى الأن .

النادي قام تحت قيادة الإدارة الحالية للفريق بنجاحات لم تشهدها فرق كرة القدم من قبل لتؤكد حقيقة ثابتة في الوقت الحالي و هي أن نادي اليوفنتوس الأول في سوق الانتقالات و الإدارة في وقتنا الحالي فقط ينقصه دوري أبطال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق